أسئلة شائعة

Share on Google+Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someonePrint this page

السؤال

الجواب

هل يتوجب علي  التسجيل مع الطبيب العام (GP) قبل الاتصال مع شركة التأمين؟ نعم، يتوجب على جميع المبتعثين ومرافقيهم التسجيل مع الطبيب العام قبل الاستفادة من خدمة التأمين.
مرافقي حاصل على تأشيرة زيارة ولا يحق له التسجيل مع طبيب عام (GP)  هل يمكنني الاتصال مع شركة التأمين من غير التسجيل مع الطبيب العام في هذه الحالة؟ نعم، يمكن للمرافق والحاصل على تأشيرة زيارة الاتصال بشركة التأمين من غير التسجيل مع الطبيب العام (GP) مع التأكيد على ضرورة تحديث بيانات التأشيرة للمرافقين عن طريق سفير الطلبة ليتم ابلاغ شركة التأمين بذلك، مع التنويه بان المزايا التي يحصل عليها المرافق هي مطابقة للمزايا التي يحصل عليها المرافق الاساس.
هل يتوجب علي الاتصال مع شركة التأمين في حال رغبتي بزيارة الطبيب العام او مستشفى تابعة لـ NHS؟ الذهاب الى الطبيب العام او مستشفى تابعة لـ NHS  لا يستدعي الاتصال مع شركة التأمين.
ماذا يتوجب علي فعله في الحالات الطارئة مع طبيب الاسنان في بريطانيا؟ إذا احتاج المبتعث ومرافقيه لعلاج طارئ للأسنان، فيجب عليه الاتصال برقم شركة التأمين على مدار 24 ساعة على الرقم 44 203 564 2546+ لحجز موعد مع طبيب الاسنان في بريطانيا لتلقي العلاج أو الاتصال برقم الطوارئ (111).
هل استطيع معالجة أسناني عند طبيب اسنان خاص؟ إذا قام المبتعث ومرافقيه زيارة طبيب أسنان لا يخضع لشبكة تأمين الصحة الوطنية (NHS)، او قبل الاتصال بشركة التأمين، فسيتحمل المريض دفع كافة تكاليف علاج الاسنان.
بدأت قبل بداية العقد في زراعة الاسنان و تبيضها (Dental veneers)  هل يتم تغطية العلاج من خلال عقد التأمين؟ يتعذر اصدار ضمان مالي أو التعويض عن أي علاج نظاما. خارج نطاق التأمين، كزراعة اسنان، تقويم الاسنان، Dental veneer.
متى يتوجب علي  إرسال الفواتير للتعويض؟ يتوجب على المبتعث ومرافقيه ارسال الفواتير للتعويض لشركة التأمين خلال ستة أشهر من تاريخ الفاتورة المطلوب التعويض عنها.مع التذكير بضرورة ابقاء النسخ الاصلية لفواتير العلاج لمدة سنة من تاريخ التعويض.
كيف يمكنني تسجيل المولود الجديد مع شركة التأمين في مقر البعثة؟ يتوجب على المبتعث تسجيل المولود الجديد على نظام سفير الطلبة عن طريق التقدم بطلب اضافة مرافق كي يتم اضافته لقوائم التأمين وذلك خلال 30 يوماً من تاريخ الميلاد.
كيف يمكنني تسجيل المولود الجديد مع شركة التأمين في المملكة؟ يتوجب على المبتعث التواصل مع الملحقية الثقافية عبر نظام سفير الطلبة وذلك بالتقدم بطلب (استفسار – التأمين الطبي) وارفاق كافة المستندات ذات الصلة كي يتم اضافته لقوائم التأمين وذلك خلال 30 يوماً من تاريخ الميلاد.
هل تقوم الملحقية بتعويض المبتعث والمرافقين في حال عدم تغطية شركة التأمين للعلاج؟ تعتبر الملحقية الثقافية غير مسؤولة عن تكلفة العلاج الذي يتم خارج نطاق التأمين ، وعلى الطالب تحمل كافة النفقات في مثل تلك الحالات، وعليه تهيب الملحقية جميع المبتعثين قراءة شروط ومزايا التأمين قبل البدء بالعلاج لتجنب اية احراجات مادية.
لم احصل على بطاقات التأمين الخاص بي وعائلتي حتى تاريخه؟ يتوجب على المبتعث التأكد من تحديث عناوين السكن على نظام سفير الدراسي  ومن ثم التواصل مع الملحقية عبر التقدم بطلب (استفسار- التأمين الطبي) لكي يتم ارسال بطاقات التأمين للعناوين الصحيحة.
هل استطيع الحصول على ضمان مالي أو التعويض عن العلاج خارج نطاق التأمين الطبي؟ يتعذر اصدار ضمان مالي أو التعويض عن أي علاج خارج نطاق التأمين نظاما، وعلى الطالب تحمل كافة النفقات، وعليه تهيب الملحقية جميع المبتعثين قراءة شروط ومزايا التأمين قبل البدء بالعلاج لتجنب اية احراجات مادية.
هل يمكن استمرار التأمين الطبي على المرافق المتواجد خارج البعثة؟ التأمين الطبي يتوقف على المرافقين المتواجدين خارج مقر البعثة بصورة غير نظامية نظراً لإيقاف مخصصاتهم الشهرية لتجاوزهم الفترة النظامية للإجازة (90 يوماً في السنة).