مستحقات التخرج للمبتعثين للتدريب

Share on Google+Share on FacebookTweet about this on TwitterEmail this to someonePrint this page

يصرف لهم فقط مخصص شهر واحد بدون البدلات لقاء نقل العفش سواءً كان متزوجاً أو أعزب مبلغ 945.40 جنيهاً إسترلينياً.

متى تصرف مستحقات التخرج للمبتعثين؟

تصرف مستحقات التخرج عند رفع المبتعث طلب إنهاء بعثة بعد الحصول على الدرجة المبتعث من أجلها ضمن المدة المحددة بقرار إبتعاثه. وبموجب خطاب من الجامعة يثبت تخرجه بنجاح ( Award Date) موضحاً فيه تاريخ التخرج باليوم و الشهر و السنة.

إلى متى يستمر الصرف على المبتعث المتخرج؟

يستمر الصرف عليه حتى تاريخ تخرجه وحصوله على الدرجة المبتعث لها وليس حضور حفل التخرج.

ما هو الإجراء المتبع عند صرف المستحقات؟

يتم التأكد من تاريخ التخرج. وملاحظة تاريخ آخر ما صرف للمبتعث. وعليه يتم صرف مستحقات التخرج كاملة، في حال عدم صرف أي مخصصات شهرية بالزيادة. وفي حال استمرار الصرف بعد تاريخ التخرج، تحسم المخصصات المصروفة بالزيادة من مستحقات التخرج .

هل هناك ضرورة لحضور المبتعث للملحقية الثقافية لطي قيده ؟

ليس هناك ضرورة لحضور المبتعث للملحقية الثقافية لطي قيده، وعليه فقط رفع طلب إنهاء بعثة عن طريق البوابة مع إرفاق ما يثبت تخرجه بنجاح (award date) مشتملاً على التاريخ : اليوم والشهر والسنة. وبعد تحميل البحث بالمكتبة الرقمية .

هل تصرف مستحقات التخرج للمرافقين الملحقين بالبعثة؟

بناءً على ما ورد من وزارة التعليم المتضمن موافقة الوزارة على صرف مكافأة التخرج (مخصص شهر + بدل طباعة الرسالة) للمبتعثين الملحقين بالبعثة كمرافقين (محرم أو زوجة) إذا كان تاريخ التخرج ضمن المدة النظامية للبعثة،
وعدم صرف بدل نقل العفش حيث أنه يصرف للمبتعث الأساس و لا يشمل المحرم أو الزوجة الذين تم الحاقهم بالبعثة كمرافقين اعتباراً من 10/1/1436هـ.

متى يعتمد تاريخ إنتهاء مدة الابتعاث عند التخرج للمبتعث؟

تنتهي مدة الابتعاث لجميع المبتعثين، و المتدربين بتاريخ إنتهاء المدة المحددة بالقــــــــرار، أو تاريخ حصولهم على الــــدرجه ( award date) مشتملاً على التاريخ: اليوم/ الشهر / السنة ( أيهما أقرب).

ماذا يتضمن خطاب طي القيد نموذج رقم 15؟

يتضمن الإسم والسجل المدني و الجهة التي تمت الدراسة بها و التخصص و الدرجة التي حصل عليها وتاريخها ،كما يذكر به تاريخ إيقاف الصرف، والإفادة بما صرف له من مخصصات و مستحقات التخرج و يتم ارساله إلى جهة الابتعاث.
المنقطعون عن الدراسة و لم يحصلوا على الدرجة
المبتعثون المنقطعون عن الدراسة لأكثر من فصلين دراسيين و لم يتقدموا بطلب إنهاء بعثة يتم إنهاء ابتعاثهم وطي قيدهم من قبل اللجنه المكلفة بمتابعة دراسة المبتعثين ، وليس لهم أي مستحقات للتخرج، كما يكتب لمراجعهم بذلك

ما هي المدة التي يستغرقها موظف المالية لإنجاز معاملة إنهاء البعثة ؟

عند وصول طلب إنهاء البعثه عن طريق البوابه بكامل مرفقاته المطلوبة و الصحيحة (للإدارة المالية ).
يستغرق وصول المبلغ إلى حساب المبتعث بالبنك بعد وصول طلب إنهاء البعثة مكتملاً للملحقية قرابة خمسة أيام عمل.