إدارة الأندية الطلابية

الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

تعد أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة إحدى الوسائل المهمة لتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين السعوديين أثناء فترة ابتعاثهم ، وهي مجال عمل طلابي تطوعي لا ينطوي على ميول أو اتجاهات سياسية ، عمل ينجزه المتطوعون دون أن يتقاضوا مكافآت أو مرتبات لقاء مايبذلونه من جهود. كما تهدف إلى تقوية روابط المبتعثين السعوديين بوطنهم ، فضلا عن تنمية الولاء الوطني من خلال تنظيم نشاطات ولقاءات تخدم هذا الهدف.

ورغبة في تحقيق هذا الهدف ، ولتسهيل مهمة إدارة الأندية فقد تم وضع هذا الدليل لتوضيح كيفية إدارة الأندية والقواعد المنظمة لها ، والنماذج المستخدمة ، ووسائل التواصل مع الملحقية الثقافية وكيفية التواصل مع إدارة الأندية.

 

إدارة الأندية الطلابية

تتبع إدارة أندية الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة لإدارة مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية، وتقوم الإدارة بمساعدة أندية الطلبة السعوديين في إقامة شتى الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية ضمن محيط الجامعات والمدن البريطانية بغية تقوية الروابط الأخوية بين ابناء الوطن وإتاحة الفرصة لتنمية المواهب والإبداع لدى الطلبة وتنمية الذات وتقوية الانتماء للدين والوطن والقيادة بين الطلبة السعوديين. كما تسعى الإدارة إلى تعزيز مناشط الأندية الثقافية والاجتماعية عن طريق إقامة المعارض والفعاليات التي تبرز الوجه الحضاري للمملكة والمنجزات الحديثة والتاريخ العريق للمملكة على شتى الأصعدة.

 

الرؤية:

رعاية عالية وتميز في بناء مجتمع نموذجي من المبتعثين.

 

الرسالة:

خلق جو أخوي متآلف من المبتعثين يؤمن بروح التطور والانفتاح على الثقافات في حدود الضوابط الوطنية وتنمية الجانبين الفكري والإبداعي.