السعودية تعمل دائما من خلال الحضور الثقافي داخل المملكة وخارجها، على ايصال رسالة الاعتدال والوسطية إلى العالم دينا ودنيا.

التاريخ: 
08-02-2018

 

 

الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا:  

 - السعودية تعمل دائما من خلال الحضور الثقافي داخل المملكة وخارجها، على ايصال رسالة  الاعتدال والوسطية إلى العالم دينا ودنيا.

وصف الملحق الثقافي لدى سفارة المملكة المملكة العربية السعودية في المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32 " بالتظاهرة الثقافية التي تعرّف العالم على الثقافة السعودية. 

وقال في تصريح له بهذه المناسبة أن المملكة العربية السعودية تعمل من خلال مهرجانها الثقافي وما يصاحبه من لقاءات علمية وثقافية، على مد جسور التواصل بين العلماء والمثقفين في العالم أجمع لتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لخدم نشر الثقافة. 

وثمّن الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الجهود  الحكيمة التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، لخدمة التواصل الثقافي والحضاري العالمي، مؤكداً أن المملكة تسعى بكل ما أوتيت من قوة لنشر ركائز ثقافة التعددية والوسطية والإعتدال، مشيراً إلى أن تاريخ المملكة منذ أن تأسست  يقوم على نشر ثقافة السلام والسلم العالمي والإتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم كمنهج يميزها دون كثير من دول العالم التي تعزز للصراعات وتؤججها. 

وأضاف الدكتور المقوشي، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والقيادة السعودية يعملون دائما من خلال الحضور الثقافي داخل المملكة وخارجها، على ايصال رسالة  الاعتدال والوسطية إلى العالم دينا ودنيا، الرسالة التي تحترم تحترم الإنسان  كإنسان دون النظر إلى أي جوانب اخرى.