الملاحق الثقافيين لدول مجلس التعاون الخليجي يجتمعون في العاصمة البريطانية لندن

التاريخ: 
11-05-2017

ناقش الملاحق الثقافيين في سفارات دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة  في اجتماعهم أمس في العاصمة البريطانية لندن التنسيق لإقامة الأسبوع الثقافي الخليجي وملتقى الجامعات البريطانية بإشراف مشترك بين دول مجلس التعاون الست.

كما شهد جدول أعمال الإجتماع الذي عقد في مقر الملحقية الثقافية استعراض عدد من الموضوعات الثقافية والأكاديمية المشتركة بين دول مجلس التعاون بهدف ابراز الحراك الفكري والثقافي الخليجي، وتبادل المعلومات الأكاديمية، والتعاون الأكاديمي مع الجامعات البريطانية.


وأوضح الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي في تصريح له عقب انتهاء أعمال الإجتماع أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقها في خدمة الحضور الثقافي الخليجي في بريطانيا واحده من أهم استراتيجيات العمل المشترك بين ملحقيات دول مجلس التعاون الخليجي في السفارات الخليجية العاملة في بريطانيا.

 

وأضاف الدكتور المقوشي، أن العمل جاري على تنسيق كافة السياسات الثقافية المناط مسؤولياتها بالمحلقيات الثقافية، مشيرا الى أن الأسبوع الثقافي الخليجي سيكون بمثابة مهرجان خليجي مشترك لتقديم أوجه الثقافة الخليجية في قالب موحد يساهم في تعزيز الهوية الخليجية ويدعم الجهود التي تبذلها المؤسسات الثقافية في دول المجلس وأمانته العامة في هذا الخصوص.