الملحق الثقافي يرعى الحفل الختامي للدورة التاسعة لنادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة

التاريخ: 
26-11-2018

  • د. المقوشي يعلن استعداد الملحقية لدفع رسوم دورات نوعية لطلاب الإعلام في بريطانيا 

  • إعلاميون وقانونيون يتفقون على غياب الصوت الإعلامي السعودي دوليا ويطالبون بخطة طموحة

 

لندن - الملحقية الثقافية

أعلن الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي خلال رعايته للحفل الختامي للدورة التاسعة لنادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة، عن استعداد الملحقية للتكفل برسوم برامج ودورات تدريبية نوعية لطلاب وطالبات الإعلام في مؤسسات إعلامية متميزة في المملكة المتحدة.

وجاءت مبادرة الملحق الثقافي تفاعلا مع طرح وفكرة رئيس نادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة الزميل بندر الرشودي الذي أكد على أهمية الاستثمار في طلاب وطالبات الإعلام المبتعثين من خلال تدريبهم في كيانات إعلامية متميزة في بلد الابتعاث بهدف خلق جيل إعلامي جديد يخدم مستقبل الوطن ورؤيته الطموحة.

كما أشار الدكتور المقوشي إلى أن الملحقية بصدد الإعلان عن مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تعنى بالحوار مع الآخرين وتركز على الأسئلة الشائعة والإجابة عليها رغبة في تعزيز حوار أبناء الوطن مع الشعوب الأخرى.

كما أبدى المقوشي سعادته وابتهاجه بفوز مبادرة تواقيع سعودية التي تقودها الدكتورة مريم العيسى بجائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال وتكريم الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا كأفضل جهة مهتمة بالمبادرات النوعية.

وقدم المقوشي شكره وتقديره لرئيس وأعضاء نادي الإعلاميين على تميزهم في طرح برامج وندوات وأنشطة نوعية متمنيا للنادي التوفيق والنجاح دائما.

الجدير بالذكر أن الحفل تضمن ندوة إعلامية تحت عنوان "التجاوزات الإعلامية ضد المملكة ودور القانون"، شارك فيها المحامي الدولي عثمان بن خالد العتيبي والزميل الأستاذ أحمد السلمي المبتعث لدراسة الدكتوراه وأدارها الزميل الأستاذ مالك معيض المبتعث لدراسة الدكتوراه.

وأكد الحضور من إعلاميين وقانونيين على غياب الصوت الإعلامي السعودي المؤثر دوليا مطالبين بخطة طموحة طويلة المدى للارتقاء بإعلامنا ليواكب مكانة وسمعة وطن السلام.

وفي ختام الندوة تفضل الدكتور المقوشي بتكريم المشاركين مقدرا لهم طرحهم وتفاعلهم كما قدم رئيس النادي بندر الرشودي درعا تذكاريا لسعادة الملحق الثقافي مثمنا له رعايته واهتمامه بدعم مسيرة النادي. 

حضر الحفل من الملحقية الثقافية الأستاذ سعود بن سليمان الودعاني مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية والاستقطاب وعدد من طلاب وطالبات الإعلام والقانون.