الملحق الثقافي يفتتح منتدى سفراء رياديون الثاني "ريادةٌ وتنمية مُستدامة"

التاريخ: 
04-03-2019

افتتح الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي أعمال منتدى سفراء رياديون الثاني تحت عنوان "ريادةٌ وتنمية مُستدامة" في مدينة ريدنج البريطانية بمشاركة نخبة من الأكاديميين المتخصصين السعوديين في الجوانب الاعلامية والفكرية والثقافية والاقتصادية من مختلف الجامعات البريطانية.

وأكَد الملحق الثقافي في كلمته على أهمية دور الطالب السعودي في التعريف بالثقافة السعودية وخطوات التنمية المتميزة التي تعيشها المملكة العربية السعودية.

وشدّد الدكتور المقوشي على أهمية الحوار الحضاري المتزن بما يساهم في تجويد الصورة الذهنية الايجابية عن الطالب السعودي والمملكة العربية السعودية.

وطالب الملحق الثقافي السعودي الطلبة والطالبات الدارسين في مختلف دول العالم بالعمل على خدمة بعضهم البعض وتقديم الارشادات والنصائح الاكاديمية والقانونية والاجتماعية بما يساهم في تجنيبهم أي صعوبات أو عراقيل قد تعترض طريقهم في رحلتهم الأكاديمية.

ونبّه الدكتور المقوشي الطلاب والطالبات إلى أهمية استثمار فرصة الابتعاث التي وفرها لهم الوطن والعمل على سرعة انهاء هذه المهمة والعودة إلى الوطن أعضاءً فاعلين مساهمين في خدمة وطنهم مشاركين في خطط التنمية التي ينتهجها الوطن والتي تسعى لتحقيق رؤيته الطموحة الهادفة إلى إسعاد المواطن السعودي.

وقدّم سفراء رياديون درعا تذكارياً تعبيراً عن تقديرهم للملحق الثقافي والملحقية الثقافية وجهود منسوبيها في جهودهم بدعم الطلاب والطالبات في مسيرتهم العلمية وتحصيلهم الدراسي والأكاديمي.