جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) في زيارة للملحقية الثقافية في لندن

التاريخ: 
28-10-2016

 

التقى القائم بأعمال الملحقية الثقافية في الملكة المتحدة الدكتور فهد بن عبدالله النعيم في مكتبه بالملحقية الثقافية الخميس 26/10/2016م وفداً من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) برئاسة  نائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية الأستاذ سليمان بن محمد الثنيان بحضور مساعدي الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية والشؤون التعليمية والأكاديمية وعدد من رؤساء الإدارات والأقسام الأكاديمية بالملحقية الثقافية. 

وعرض الوفد الزائر المبادرات التي توفرها الجامعة لدعم البحث العلمي، ومن ضمنها تمكين الطلاب السعوديين من العمل ضمن فرق بحثية عالمية المستوى كباحثين وأكاديميين متميزين في مشروعات بحوث الماجستير والدكتوراه. وكذلك رعاية البرامج البحثية ذات النتائج الهامة في مضمار الصناعات الحيوية، وخصوصاً الصناعات ذات الصلة بطبيعة المملكة وحاجاتها والتي توفرها  الشركات العالمية العاملة في المملكة وخارجها والجهات الأكاديمية ذات الشراكة.

 

كما عرض في الاجتماع رغبة جامعة الملك عبدالله في التواصل مع الطلاب والخريجين المتميزين من  خريجي برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي والمتميزين في الميادين العلمية التي تتقاطع مع البرامج الأكاديمية لجامعة الملك عبدالله وذلك للعمل لديها كباحثين أكاديميين. 

 


وقد أعرب سعادة القائم بأعمال الملحقية عن دعم وترحيب الملحقية لمبادرات جامعة الملك عبدالله ، حيث تم استعراض الآليات المناسبة لتمكين الطلاب من معرفة الفرص التي تقدمها جامعة الملك عبدالله، وكيفية تواصل الطلاب مع الجامعة في حال رغبتهم في التعرف على هذه الفرص واستثمارها.