سعادة الملحق الثقافي يدشن ملتقى الأعمال التطوعي في لندن ويدشن حساب الأندية الطلابية الموحد في بريطانيا

التاريخ: 
06-05-2018

تحت شعار تعزيز الصورة الذهنية عن السعودية المكان والإنسان خلال مرحلة الإبتعاث

سعادة الملحق الثقافي يدشن ملتقى الأعمال التطوعي في لندن ويدشن حساب الأندية الطلابية الموحد  في بريطانيا

 

نظمت الملحقية الثقافية في لندن يوم السبت 5/5/2018 ملتقى الأعمال التطوعي بالمملكة المتحدة تحت شعار  " تعزيز الصورة الذهنية عن المملكة العربية السعودية الدولة والإنسان - خلال رحلة الإبتعاث " والذي يركز على المبادرات الطلابية التطوعية في بلد الإبتعاث ودورها في رسم صورة مشرقة عن المملكة العربية السعودية.

وقد دشن سعادة الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي الملتقى ودشن خلاله حساب الأندية الطلابية الموحد  في بريطانيا.

وانطلقت أعمال الملتقى في أكاديمية الملك فهد بلندن حيث بدء لقاء سعادة الملحق الثقافي مع رؤساء الأندية والجمعيات الطلابية حثهم على العمل بروح الفريق الواحد وتحقيق الأهداف المنوطة بهم في سبيل تعزيز الصورة المشرقة للمملكة وإبرازها في بلد الإبتعاث.

كما قام الملحق الثقافي بالإجابة على تساؤلات رؤساء الأندية الطلابية في بريطانيا حول عدد من القضايا التي تهم المبتعثين،حيث اثنى سعادة الملحق على دور الأندية الطلابية والجمعيات والمبادرات التطوعية مؤكدا انها واجهة مشرفة للوطن وأن مسؤوليتهم هي التكامل في خدمة المبتعث والمبتعثة وإبراز صور مشرفة عن الوطن.

بعدها قام الدكتور المقوشي بالتجول داخل صالة عرض المبادرات الطلابية والتي تضم عشرات المبادرات التطوعية المتنوعة منها ماهو ثقافي واجتماعي وارشادي واخباري وغيرها من المبادرات التي يسعى من خلالها المبتعثون والمبتعثات لإبراز دور المبتعث والمبتعثة السعودية في بلد الإبتعاث واستمع إلى شرح عن تلك المبادرات والاعمال التطوعية.

وقدم الملحق الثقافي شكره وتقديره لجميع الطلبة السعوديين القائمين على هذه المبادرات التطوعية وأبدى إعجابه بها ودعم الملحقية لكل مايخدم المبتعث والمبتعثة وينقل الصورة المشرقة عن الوطن الغالي ، ثم توالت فقرات الملتقى حيث أقيم أربع جلسات نقاشية كانت حول (الإعتدال - الدولة والإنسان ، سفير في كل جامعة ، تكامل لحراك ثقافي متعدد و ماذا نريد وكيف) شارك فيها عدد من المتخصصين والأكاديميين والطلبة المبتعثين بأفكار وحوارات بناءة وتجارب تطوعية ناجحة.

واختتمت أعمال الملتقى بكلمة لسعادة الملحق والتي أثنى فيها على جهود المبتعثين والمبتعثات في بريطانيا ودورهم في تعزيز الصورة الذهنية عن المملكة العربية السعودية إنساناً ومكاناً وحثهم على الإنخراط في الأعمال التطوعية والعمل بشكل تكاملي لافردي بعدها قام الملحق الثقافي الدكتور عبدالعزيز المقوشي بتكريم الأندية والجمعيات والمبادرات التطوعية والجهات الراعية والمشاركة بالملتقى.

يجدر الاشارة الى أن ملتقى الأعمال التطوعية في لندن جاء " لتعزيز الصورة الذهنية عن السعودية الدولة والإنسان - خلال رحلة الإبتعاث حيث يهدف إلى تعزيز المشاركة والإستثمار في المعرفة والتطوع بمجتمع الإبتعاث ، شارك في الملتقى جميع الأندية والجمعيات الطلابية السعودية والجمعية العلمية للأندية الطلبة وجميع المبادرات الطلابية والمجموعات الإعلامية التطوعية في المملكة المتحدة.