72 مبتعثاً ومبتعثة يشاركون في ورشة القيادة الأكاديمية بمانشيستر

التاريخ: 
22-05-2013

 

 

المشاركون من المبتعثين في صورة جماعية مع المدرب والمنظمين

لندن – الشؤون الثقافية: 

قيمت في مدينة مانشستر يومي السبت والأحد الماضيين ورشة القيادة الأكاديمية المخصصة لمبتعثي الجامعات السعودية بالتعاون بين مركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن. وقد أدار الورشة التي تهدف إلى تنمية مهارات القيادة الأكاديمية وتطوير مفاهيم المشاركين بشأنها المدرب الدكتور جيفري بولر عميد كلية هاريت ويلكز للموهوبين بجامعة فلوريدا أتلانتيك في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

جانب من المبتعثات المشاركات خلال إحدى جلسات الورشة

 

وقال الملحق الثقافي الدكتور فيصل بن محمد المهنا أباالخيل إن المرشحين والمرشحات اختيروا حسب معايير محددة من لدن قسم مبتعثي الجامعات السعودية بالملحقية ومركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم العالي الذي يتخذ من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران مقراً له. وأضاف أن الحاضرات بلغن 36 مبتعثة يوم السبت والحاضرين بلغوا 36 مبتعثاً يوم الأحد حيث قضت كل مجموعة منهم يوماً كاملاً في التفاعل مع مدرب الورشة والقيام ببعض التمارين والمناقشات التي هدفت إلى حل بعض المشكلات المطروحة وكيفية اتخاذ القرارات المناسبة. 

 

 

الدكتور جيفري بولر (الثاني من اليسار) مع فريق الملحقية والدكتور وائل موسى (الأول من اليمين) من مركز القيادة الأكاديمية 


 

وقد عبر المبتعثون الذين حضروا الورشة عن سعادتهم بها واستفادتهم منها حيث فتحت لهم الأبواباً لكيفية الدخول إلى عالم القيادة الأكاديمية والاستفادة من أحدث الأساليب الإدارية المطبقة في أعرق الجامعات وأرقاها في العالم.

وقد مثل الدكتور وائل موسى مركز القيادة الأكاديمية في الورشة وأسهم في إنجاحها كما قام فريق من إدارة الشؤون الثقافية بالملحقية بالترتيب للورشة والتواصل مع المرشحين وتهيئة سبل النجاح لها. 

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تعقد فيها الورشة في المملكة المتحدة حيث عقدت الورشة الأولى بلندن في شهر أبريل من العام الماضي وحضرها 77 طالباً وطالبة من مبتعثي الجامعات السعودية.