الأثنين 25 أكتوبر 2021م 02032497000 sacbuk@uk.moe.gov.sa

تعميم هام بشأن التنظيم الجديد لـ (الاستفادة من التأمين الصحي البريطاني والضمان المالي الصحي)

إلى جميع المبتعثين والمبتعثات                                           وفقهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إشارة إلى توجيهات الوزارة والتعاميم المستمرة من الملحقية للمبتعثين ومرافقيهم بضرورة استفادتهم القصوى من الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS) بعد التسجيل لدى أقرب طبيب عام (GP) الى محل الإقامة.

يلاحظ استمرار التقدم بطلبات التعويض عن العلاج من المبتعثين ومرافقيهم وهذا يؤدي إلى تفادي طول فترة مراجعة الاستحقاق حسب النظام، فإننا ننوه لكافة المبتعثين إلى أن الأصل هو التقدم بطلب ضمان مالي صحي مع إرفاق كافة المسوغات النظامية وليس التقدم بطلب التعويض، لضمان الحصول على أفضل خدمة صحية ولتفادي أي تبعات مالية وقانونية في حال عدم نظامية المطلوب التعويض عنه.

من المهم التذكير أن الملحقية تعوض المبتعثين ومرافقيهم عن رسوم التأمين الصحي قبل القدوم إلى بريطانيا (IHS) وهذه الرسوم تغطي كافة الخدمات الصحية في بريطانيا ويلزم الإستفادة القصوى منها ونشير إلى أن الملحقية ستتوقف عن استلام طلبات تعويض العلاج ابتداء من تاريخ 01/10/2021 ويستثى من ذلك الحالات الحرجة.

نود التنبيه إلى إمكانية تعرض المبتعثين ومرافقيهم لمسائلات قانونية إذا لم يتم دفع كافة الرسوم العلاجية المستحقة قبل مغادرة بريطانيا وقد يؤدي ذلك إلى تعذر الحصول على تأشيرة جديدة.

ودمتم في حفظ الله و رعايته