فعالية اليوم الوطني السعودي 92 في مدينة برمنغهام

  • قام نادي مدينة بيرمنغهام بتنظيم احتفالنا باليوم الوطني السعودي 92 بإشراف وبمتابعة من قبل الملحقية الثقافية بالمملكة المتحدة، ممثلةً بالملحق الثقافي أ.د. أمل جميل فطاني، ورئيس الأندية الطلابية أ. باسل المطرفي. كانت الفعالية مقسمة إلى فعاليتين، تمت إقامة الفعالية الأولى بالتعاون مع جامعة أستون في يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022 في مبنى إتحاد الطلاب وبمشاركة الطلاب السعوديين الدارسين في الجامعة والطلبة الأجانب من جنسيات أخرى مثل البريطانية والأوروبية والآسيوية والعربية. وحضر الحفل بعض الكادر الأكاديمي في الجامعة. وقامت اللجنة المنظمة من النادي بوضع بانر ترحيبي يحمل شعار الملحقية الثقافية السعودية وإسم النادي باللغة العربية والانجليزية وتم تشغيل أغاني وطنية وارتداء الزي السعودي من قبل الزملاء المشاركين وتوزيع الأعلام السعودية على الحضور. كما تم تقديم التمر والقهوة السعودية والشاي لجميع الحضور تعبيراً عن ثقافتنا وكرم الضيافة السعودية. كما تخللت الفعالية مشاركة تاريخ المملكة العربية السعودية وأهم الإنجازات الماضية والمستقبلية ورؤية 2030 وأهم المشاريع التنموية المستقبلية مثل المملكة الخضراء ومشروع نيوم والآثار التاريخية والسياحة. كما تم شرح أهتمام حكومتنا الرشيدة في التعليم وإنفاقها على التعليم بشكل سخي ومنها إبتعاث أبناءها لأفضل الجامعات العالمية وتبنيها أفضل الأنظمة الخاصة بالتعليم التي تواكب متطلبات العصر والجيل، رغبة منها في تحقيق التقدم الحضاري والإقتصادي والإنساني. حضر عدد كبير وأبدوا إعجابهم بطريقة نقل الثقافة وإنبهارهم بالمستوى الذي وصلت إليه البلاد خصوصاً من الجوانب السياحية والتقنية بما يتعلق بالمشاريع المستقبلية.
  • تمت إقامة الفعالية الثانية في احدى القاعات الخاصة في مدينة برمنغهام. تم تجهيز وتنسيق المكان من قبل متطوعين ومتطوعات. وحضر عدد ما يقارب 200 شخص منهم سعوديين وخليجيين ومن الدول العربية وعائلاتهم من داخل برمنغهام والبعض قدموا من خارج برمنغهام للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية. كما تم إستئجار العاب هوائية للأطفال وتقديم القهوة والشاي والحلويات وقام الحضور بالتعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم عن طريق كلمة أو قصيدة ايضاً إقامة بعض الفعاليات مثل الأغاني الوطنية والعرضات الشعبية.

نسأل الله أن يحفظ مملكتنا الحبيبة وأن يديم عليها نعمة الإسلام، والأمن والأمان، وأن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وأن يسدد على دروب الخير والفلاح خطاهم.

المقترحات والملاحظات

6 + 10 =