ترحب الملحقية الثقافية السعودية باللمملكة المتحدة بجميع المبتعثين والمبتعثات وتتمنى لهم رحلة دراسية زاخرة بالعلم والمعرفة والصحة والتوفيق بأذن الله تعالى .
ونقدم لكم نبذة عن اجراءات الرعاية الصحية للمبتعثين والمبتعاث ومرافقيم داخل المملكة المتحدة بما يتوافق مع أنظمة المملكة المتحدة وتعليمات وزارة التعليم ، والتي تقدم عن طريق التأمين الطبي المدفوع من قبل الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS) ، وهي كالتالي :
1. ضرورة التسجيل لدى أقرب طبيب عام (GP) من محل الإقامة، ويكون ذلك عن طريق التسجيل المباشر عن طريق زيارة الطبيب او عن طريق التسجيل عن طريق الخدمات الألكترونية علي الرابط التالي :
https://www.nhs.uk/nhs-services/gps/how-to-register-with-a-gp-surgery/
كما ينصح بتنزيل تطبيق الخدمات الطبية البريطانية من خلال الرابط التالي :
https://www.nhs.uk/nhs-app/
2. في حالات الطواريء او الحاجة الى طبيب بعد ساعات العمل الرسمية يمكنكم مراجعة قسم الطوارىء في اقرب مستشفي ، كما يمكنكم الأتصال علي رقم الخدمة الطبية (111) علي مدار 24 ساعة للحصول علي استشارة طبية .
3. في حال الطوارىء وعدم التمكن من الوصول الي الخدمة الصحية اللازمة من الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا (NHS) ، يمكنكم التقدم بطلب ضمان مالي صحي عن طريق سفير2 مع ارفاق جميع المتطلبات النظامية ومن اهمها تعذر الحصول علي الخدمة الطبية الملائمة ، وستقوم الملحقية بتزويدكم باسم وبيانات المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة بعد اصدار الضمان المالي الصحي .
4. يتعذر تسديد اي رسوم علاجية مستحقة من غير اصدار ضمان مالي صحي مسبق.
ختاما نتمنى للجميع الصحة والسلامة ونؤكد على جميع المبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم الألتزام بأنظمة وتعليمات دولة الابتعاث ، ومنها تسديد اي مطالبات مالية لأي جهة بريطانية .قبل مغادرة بريطانيا حتى لايكون هناك اي مطالبات قانونية قد تؤدي إلى تعذر الحصول على تأشيرة جديدة .

ودمتم في حفظ الله و رعايته

المقترحات والملاحظات

13 + 11 =