الملحق الثقافي تزور عدد من الجامعات البريطانية المتميزة خلال شهر ديسمبر من العام 2022

 

استكمالاً لزيارات سعادة الملحق الثقافي أ.د. أمل بنت جميل فطاني للجامعات البريطانية، استهلت فطاني زياراتها في شهر ديسمبر من العام 2022 بزيارة جامعة كلية إمبيريال Imperial College والتي تعد من الجامعات المرموقة في بريطانيا وعالمياً حيث انها مصنفة حالياً الثالثة في بريطانيا بعد جامعتي أوكسفورد وكامبريدج، والعاشرة عالمياً وذلك في تصنيف Times Higher Education للعام 2022.

وبدعوة من استشاري أمراض القلب والمدير الطبي لقسم القلب وجراحة القلب، الدكتور رمزي خميس، قامت فطاني بزيارة كلية الطب ومستشفى هامرسميث، والتقت بعدد من الأكاديميين والأطباء واطلعت على الأقسام المختلفة والمعامل هناك. وكذلك زارت قسمي القلب وقسطرة القلب في المستشفى. واطلعت فطاني على بعض أعمال الطلاب ومنها الاستماع للتقديم الذي قدمه مبتعث الدكتوراه الأستاذ ناصر الشهراني بعنوان: Acute Remote Medicine Based Assessment of High Risk Atherosclerosis Patients.

ثم بعد ذلك زارت فطاني رويال هولواي – جامعة لندن University of London Royal Holloway وهي مصنفة ضمن افضل 25 جامعة في بريطانيا حسب تصنيف Times Higher Education. حيث التقت هناك برئيسة الجامعة البروفيسور ويندي تومسون Professor Wendy Thomson.

وزارت سعادتها أيضاً جامعة أوكسفورد تلبية لدعوة قادة كلية Linacre ومركز الدراسات الاسلامية في أكسفورد. واطلتعت على احوال المبتعثين، واختتمت زيارتها بحضور اللقاء المفتوح مع المبتعثين ومرافقيهم في مدينة اكسفورد.