التنبيهات و الإنذارات – مرحلة اللغة

تتواصل الملحقية مع المؤسسات التعليمية للحصول على تقارير دراسية عن المبتعثين وتقوم بتوجيه خطابات شكر للمتميزين وفي نفس الوقت قد توجه إنذارت أو تنبيهات للمبتعثين المقصرين لحثهم على الجد والإجتهاد.

ضوابط إصدار التنبيهات و الإنذارات:

  • يتم إصدار التنبيهات في احدى الحالات التالية:
    • عند إنخفاض المستوى الدراسي للمبتعث في مرحلة السنة التحضيرية و مرحلة البكالوريوس بحصوله على معدل أقل من 45% أو في حال رسوبه في مادة أو أكثر و يستوجب ذلك إعادة السنة الدراسية أو فصل دراسي كامل. أو في حال أفاد المشرف في ملاحظاته بأن مستوى المبتعث منخفض عن المتوسط.
    • عند إنخفاض المستوى الدراسي للمبتعث في مرحلة الماجستير بحصوله على معدل أقل من 50% أو في حال رسوبه في مادة أو أكثر و يستوجب ذلك إعادة السنة الدراسية أو فصل دراسي كامل. أو في حال أفاد المشرف في ملاحظاته بأن مستوى المبتعث منخفض عن المتوسط.
    • عند إنخفاض المستوى الدراسي للمبتعث لمرحلة الدكتوراه بحصوله على أقل من 25 درجة من مجموع الدرجات الخمسين المحددة لتقييمه من قبل المشرف على رسالته، أو في حال أفاد المشرف على الرسالة في ملاحظاته بأن مستوى المبتعث منخفض عن المتوسط.
    • عند إنخفاض معدل الحضورعن 80% لجميع المراحل الدراسية
    • يرسل الإنذار الأول للمبتعث بعد حصوله على تنبيهين في حال عدم قبول مبررات إنخفاض المستوى الأكاديمي أو الحضور وعند عدم تحسن الوضع الأكاديمي أو الحضور.
    • يرسل إنذار للمبتعث دون تنبيهات سابقة في حال الرسوب في المرحلة الأكاديمية في جميع مواد الفصل الدراسي أو إنسحاب المبتعث أو الانقطاع دون أخذ موافقة رسمية من الملحقية وعند فصل المبتعث نهائياً من المؤسسة التعليمية لأسباب أكاديمية أو تأديبية

يتوجب على المبتعث الرد على التنبيهات / الإنذارات من خلال الرد على البريد الالكتروني المرسل له وتوضيح المبررات أو إثبات عدم دقة المعلومات التي بني عليه التنبيه/الانذار وذلك في فترة لا تتجاوز خمسة أيام عمل مع إرفاق المسوغات أو مايدعم المبررات.