فروق الترقية للعسكريين

يتقدم المبتعث بطلب صرف فروق الترقية عن طريق البوابة مرفقاً بصورة من القرار الملكي الخاص بترقية الرتبة وصورة من قرار الترقية صادرة من مرجعه ، وتفيد بتاريخ الترقية للرتبة الجديدة ، ليتم تعديلها بالنظام من قبل القسم المختص، واعلام المرجع بتنفيذها ، وسيتم صرفها عن المدة المتواجد بها في مقر البعثة.

جدول استحقاق المبتعث العسكري لبعض المخصصات الأخرى:

المخصص التفاصيل
بدل الملابس يصرف فقط للأفراد (ضباط الصف) مبلغ  (1250) ريالاً سعودياً  عن كل  سنتين أو لكل فترة ابتعاث تقل عن ذلك.
بدل العلاج يتم تغطية المبتعثين العسكريين بالتأمين الصحي الشامل أسوة بالمبتعثين المدنيين.
بدل الكتب يصرف لضابط الصف مبلغ قدره (1875) ريالاً سعودياً  لكل عام دراسي واحد أو لكل فترة ابتعاث تقل عن ذلك.
بدل الطباعة يصرف للمبتعث للدراسات العليا  الجامعية أسوة بالمبتعثين المدنيين.
بدل نقل الأمتعة يصرف للمبتعث (ضابط – فرد) من قبل جهة ابتعاثه بعد انتهاء مدة البعثة ومباشرة العمل، ويبلغ مقداره مخصص شهرين بشرط أن تكون مدة البعثة تزيد على ستة أشهر.

بدل الرحلات

العلمية

يصرف لمبتعثي الدراسات العليا ما يعادل مخصص شهر من مخصصات المبتعث الأعزب عن كل شهر يمضيه داخل المملكة العربية السعودية ، على ألا يزيد ما يتقاضاه عن ثلاثة أشهر.

يمكن للمبتعث ان يتقدم بطلب تعويض عن الرحلة العلمية عن طريق البوابة (طلبات عامة) ويرفق مع الطلب خطاب الموافقة على الرحلة العلمية وخطاب من الجهة التي أشرفت عليها ، محدداً فيه تاريخ البدء والانتهاء ، بالإضافه لتواريخ الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية وختم الدخول الى المملكة المتحدة ليتم على اساس ذلك صرف البدل .

بدل التنقلات العلمية
  • يصرف للمبتعث العسكري للدراسات المدنية البدل الذي يصرف للمبتعث المدني عن التنقلات العلمية خلال المرحلة الدراسية الواحدة.
  • بدل تنقلات للدكتوراه بعد تزويد الملحقية بخطاب التسجيل للمرحلة الدراسية.
  • بدل تنقلات للماجستير بعد تزويد الملحقية بخطاب التسجيل للمرحلة الدراسية.
بدل المراجع او  الأدوات  العلمية بدل مراجع أو الأدوات العلمية وهو بدل واحد يشمل بدل المراجع للدراسات النظرية وبدل الأدوات للدراسات العلمية ويصرف لهذا البدل لمرحلتي الماجستير /الدكتوراه بعد تزويد الملحقية بخطاب التسجيل للمرحلة الدراسية من خلال التقدم بالطلب عن طريق سفير ٢.
إلحاق زوجة المبتعث العسكري بالبعثة يمكن  إلحاق زوجته بالبعثة إذا توفرت شروط الإلحاق لديها وكانت بعثة الزوج للدراسة وليست للتدريب، مع ملاحظة عدم إضافة الأطفال للوالدة كون الزوج هو المبتعث الأساس.
أسرة المبتعث العسكري لا يصرف لأسرة المبتعث العسكري بدلات نقدية سواءً كان ضابطاً أوفرداً
المؤتمرات والدورات يعامل المبتعث العسكري للدراسات المدنية معاملة المبتعث من حيث المستحقات المالية لحضور المــــؤتمرات  أو الدورات.

يصرف لهم فقط بدل الطباعة :

  • مرحلة الماجستير
  • مرحلة الدكتوراه

بدل نقل العفش:

يصرف لهم من جهة ابتعاثهم.