التعليم الإضافي

التعليم الإضافي

بعد الحصول على شهادة  GCSE يُمكن للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين (16-18) سنة وحسب قدراتهم الأكاديمية الإختيار ما بين التعليم الأكاديمي أو المهني.

وتُعتبر الشهادة المتقدمة (A-Levels) عماد المؤهلات الأكاديمية والحجر الأساس لمباشرة التعليم العالي. وتبلغ مدة الدراسة الخاصة بهذه الشهادة سنتين يمكن دراستها في المدارس الثانوية و في الكليات الثانوية ( (Sixth Form Colleges.

وحتى يتمكن الطالب من الإلتحاق بمرحلة (A-Level) من الضروري الحصول على متطلبات دراستها والتي منها النجاح في خمس مواد من GCSE  بدرجة تتراوح مابين (A) و(C) والتي تتضمن مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات. والشائع أن يحصل الطالب على ثلاث مواد (A-Levels) لها صلة أكاديمية بإختصاص التعليم العالي الذي يرغب في دراسته مستقبلاً. وعلى سبيل المثال في حال أراد الطالب الحصول على درجة علمية في الصيدلة، ، فلا بد أن يدرس مادتين تكميليتين كالبيولوجيا والكيمياء في مرحلة (A-Level)

أما بالنسبة للطلاب أصحاب الميولات غير الأكاديمية، فبإستطاعتهم إختيار التعليم المهني والذي يتيح لهم الجمع بين التعليم والخبرة العملية. حيث تتوفر هذه البرامج التعليمية في الكليات أو أماكن العمل.  كما تشمل برامج التعليم المهني فرص الحصول على شهادات BTEC، City Guilds وNVQ والتي تعتبر أساس بداية السلم الوظيفي للقطاعات الحرفية في المملكة المتحدة.

ولمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على المواقع الحكومية أدناه المصنفة حسب المناطق الجغرافية والتي توفر معلومات عن الدراسة في المملكة المتحدة إلى جانب المواقع الإلكترونية للمدارس والمناهج الدراسية لجميع السنوات التعليمية.

  • موقع الخدمات الحكومية في إنجلترا

https://www.gov.uk/browse/education

  • موقع الخدمات الحكومية في اسكتلندا:

http://www.scotland.gov.uk/Topics/Education/Schools/Parents/schools

http://www.scotland.gov.uk/Topics/Education/Schools/FAQs

  • موقع الخدمات الحكومية في ويلز:

http://www.deni.gov.uk

http://www.deni.gov.uk/index/schools-and-infrastructure-2.htm

بتاريخ

23rd مارس 2018

المقترحات والملاحظات

1 + 14 =