الحافــلات Buses

أكثر وسائل النقل شيوعاً واستخداماً ، ومواعيد عمل الحافلات هي من 6 صباحاً إلى 11.30 مساءً ويوجد في لندن وبعض المدن الكبرى حافلات تعمل في بعض الخطوط الرئيسية من منتصف الليل إلى الساعة 4 أو 6 صباحاً. وهناك لوحات في محطات الحافلة تبين مواعيد الحافلات واتجاهاتها.

تدفع الأجور في داخل الحافلة، وفي بعض الأماكن يستلزم شراء التذكرة قبل ركوب الباص ويجب أن تحفظ تذكرتك إلى آخر الرحلة لأنه قد يطلب منك وبشكل فجائي  معاينة التذاكر.

أجور النقل تختلف حسب طول المسافة، ولصغار السن الذين أعمارهم بين 5ــ 16 سنة تخفيضات خاصة. وهناك تذاكر فصلية لشهر أو ثلاثة أو سنة Season Ticket،  ويفضل اذا كنت ستستعمل الحافلة بشكل يومي شراء هذا النوع من التذاكرحيث أنها أرخص وأسهل.

ولشراء التذاكر الفصلية اتصل بمكاتب النقل العام، أما في لندن فتستطيع أن تشتريها من أي محطة من محطات مترو الأنفاق.

هناك حافلات خاصة باللون الأحمر في لندن وبعض المدن الكبرى تستعمل كوسائل للسفر إلى الضواحي، وتستطيع أن تجدها إما في محطاتها الرئيسية في لندن (مثلاً في Victoria وAldgate، وفي أماكن أخرى). وفي المدن الأخرى في محطات الحافلات أو في الطريق في محطات الشوارع ذات الوجه الأخضر.

هل يمكن الاستفادة من خدمة الحافلات لذوي الاحتياجات الخاصة أو المعاقين؟

نعم وبإمكانك طلب مساعدة من سائق الحافلة.

كيف لي معرفة مواعيد قدوم الحافلات؟

توجد شاشة تبين أرقام الحافلات ووقت وصولها وكذلك يوجد جدول بمواعيد الحافلات القادمة في المحطة، ويمكنك تحميل البرامج والتطبيقات في الأجهزة المحمولة الذكية.
ولمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على المواقع الخاص بالحافلات في بريطانيا:
http://traveline.info