نادي الطلبة السعوديين في مدينة مانشستر والجمعية العلمية السعودية في جامعة مانشستر ينظمان مؤتمر مانشستر لأبحاث النخبة 2022م

نظم نادي الطلبة السعوديين في مدينة مانشستر والجمعية العلمية السعودية في جامعة مانشستر بالشراكة مع الأندية الطلابية السعودية في شفيلد وبريستون ونيوكاسل وليفربول، مؤتمر مانشستر لأبحاث النخبة 2022م في حرم جامعة مانشستر وذلك تحت رعاية الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة وبحضور سعادة الملحق أ.د. أمل فطاني.
وأشارت سعادة الملحق إلى أهمية مثل هذه المحافل الأكاديمية والبحثية التي من دورها تحفيز الطلبة المبتعثين في بريطانيا على مشاركة بحوثهم ودراساتهم وإبرازها للمساهمة في رفع كفاءة الأبحاث في المملكة العربية السعودية.
وأكد رئيس نادي الطلبة السعوديين في مانشستر الدكتور سلطان المضحي أن المؤتمر أقيم بتنظيم وتحكيم الطلبة السعوديون في بريطانيا وذلك لهدف تسليط الضوء على الطلبة المبدعين في المملكة المتحدة من خلال مشاركتهم لمشاريعهم البحثية في مختلف الفروع، وبلغت عدد المشاركات المقبولة والمتواجدة في المؤتمر 11 عرضًا شفهيًا و18 ملصقًا بحثيًا.
وأفاد المهندس نواف بن عوشن رئيس الجمعية العلمية السعودية في جامعة مانشستر ونائب رئيس نادي الطلبة السعوديين في مانشستر أن المؤتمر أتى متماشيًا مع الأهداف المرجوة من الابتعاث والتي تهدف إلى إقامة الشراكة والتعاون بين مختلف المجاميع البحثية السعودية ويهدف المؤتمر إلى أن يكون أهم وأكبر مؤتمر بحثي عربي في المنطقة شاملًا لجميع التخصصات مستقطبًا للأبحاث المتميزة وبانيًا للعلاقات بين الباحثين في مختلف المؤسسات الأكاديمية، وبلغ عدد الحضور ما يقارب 160 شخص.
واختتم المؤتمر بإعلان المركز الأول والثاني في قسمي العرض الشفهي والملصق البحثي بناءً على تقييم لجنة التحكيم.

المقترحات والملاحظات

1 + 5 =