دورة التميز المؤسسي لنوادي الطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة – الدورة 42

كما تم تنظيم دورة التميز المؤسسي لإدارات النوادي الطلابية – الدورة 40-41 في مايو 2022، تعلن الملحقية الثقافية من جديد عن تنظيم “دورة التميز المؤسسي” لإدارات النوادي الطلابية السعودية بالمملكة المتحدة – الدورة 40-41، والتي يتم عقدها يومي الأربعاء والخميس 1 و 2 فبراير من الساعة الخامسة وحتى السابعة مساءً بتوقيت لندن. وتؤهل الدورة إدارات النوادي الطلابية وأعضاء النوادي من المبتعثين والمبتعثات لتطبيق معايير ومبادئ التميز المؤسسي وفق جائزة الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، والتي أعدت بالاستفادة من مختلف الجوائز المحلية والعالمية للمساهمة بعون الله في رفع مستوى جودة المخرجات على مستوى جميع النوادي الطلابية، للمساهمة في جودة الخدمات المقدمة للمبتعثين والمبتعثات ومرافقيهم برضا ورفاهية، لتحقيق تجربة ابتعاث مثرية. كما ستساهم في إضفاء روح المنافسة الإيجابية بين النوادي الطلابية في بلد الابتعاث، والتحفيز لترك بصمة إيجابية في المجتمع البريطاني كسفراء سعوديين ممثلين للوطن الغالي.
وتهدف الدورة الى تعزيز مفاهيم وتطبيقات التعليم وقياس الأداء والتحسين المستمر نحو تحقيق الرفاهية والسعادة للمستفيدين (المبتعثين والمبتعثات السعوديين الدارسين ومرافقيهم، والملحقية الثقافية، وباقي المعنيين)، والمساهمة في تحقيق رؤية 2030 ومستهدفات وزارة التعليم الخاصة بالابتعاث والنوادي الطلابية لترك بصمة إيجابية في مجتمع الابتعاث. وأخيراً تكريم وتشجيع النوادي الطلابية المتميزة والفائزة بالجائزة، وإبرازها كنموذج يحتذى به لخلق جوِّ إيجابي للمنافسات الابداعية. ويساهم هذا البرنامج “دورة التميز المؤسسي” بتوفير عملية التقييم الذاتي، والذي يقوم به النادي باستخدام معايير الجائزة، وخوض هذه المنافسة تعطي النادي فرصة للخضوع لعملية تقييم موضوعية من قبل مقيِّمين من الملحقية والجهات ذات العلاقة، ومدرَّبين على كيفية تطبيق المعايير.
ومما يجدر الاشارة اليه هو أن “دورة التميز المؤسسي” تقدم من خلال المبتعث الأستاذ ثامر المحيا المبتعث لمرحلة الدكتوراه في مجال التطوير والجودة من مدينة الملك سعود الطبية. وقد أعد المبتعث ثامر دليل التميز المؤسسي لإدارة النوادي الطلابية وتم توزيع الدليل على ادارات 28 نادياً طلابياً في مدن بريطانيا المختلفة، وهو يعد منهجاً لرفع الأداء وترشيد التكاليف وزيادة جودة المنتجات والخدمات، كما يوفر الارشادات لتطبيق أفضل معايير الادراة والتميز المؤسسي، وتحقيق الأهداف لتلك المنظمات التي تقوم على العمل المجتمعي والتطوعي من قبل أعضائها.
ومن المتوقع أن يتوفر لدى ادارة الشؤون الثقافية والاجتماعية سجل يكون من خلاله رصد لتجارب ادارات النوادي الطلابية بالمملكة المتحدة من خلال تسليط الضوء على الايجابيات والفرص التي يجب دعمها والعمل على تحقيقها، وكذلك رصد للتحديات التي تتطلب عملاً جادا للتغلب عليها، مع التركيز على الخبرات الادارية التي يتم اكتسابها من خلال ممارسي العمل الاداري والتطوعي من أبنائنا وبناتنا المبتعثين والمبتعثات في مجالس ادارات النوادي الطلابية، والتي تعمل وفق ضوابط لائحة النوادي الطلابية المعتمدة من قبل وزارة التعليم. وتركز النوادي الطلابية في عملها على قيم جوهرية منها: الأداء المتميز، العمل بروح الفريق، والمشاركة والتعاون، والانتماء والولاء للوطن الغالي.

ملاحظة: للمزيد من التفاصيل والتسجيل يرجى مراجعة رئيس النادي.

التسجيل في الدورة

دليل التميز المؤسسي لإدارات النوادي الطلابية السعودية بالمملكة المتحدة – الطبعة الثانية