شاركت الملحق الثقافي أ.د. أمل بنت جميل فطاني في الاجتماع الدوري بين معالي وزير التعليم ومجموعة من قيادات ووكلاء وزارة التعليم من جهة، وممثل رئيس وزراء المملكة المتحدة للتعليم السير ستيف سميث وفريقه المصاحب من جهة أخرى. وقد تم تكليف السير ستيف سميث عقب زيارة صاحب السمو الملكي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في عام 2018م وتشكيل لجنة قيادية Steering Committee لمتابعة الشراكات بين المؤسسات التعليمية السعودية البريطانية مع القياديين المعنيين بالوزارة والملحقية الثقافية.

ودار الحوار حول منجزات الشراكة السعودية البريطانية في مجال التعليم. وتم مناقشة الجهود المبذولة لتعزيز الاتفاقيات والشراكات بين الجامعات ومراكز البحث والابتكار في البلدين. وتم التفاهم على أولويات خطة العمل المشترك بين الطرفين. واتفق الجانبان على رفع مستوى التعاون في مجال التدريب الطبي مع بريطانيا، وتعزيز قبول الأطباء والممارسين الصحيين السعوديين في برامج الزمالات والتخصصات الطبية الدقيقة في الجامعات والمراكز الطبية البريطانية.

واستعرضت أ.د. فطاني الملخص التنفيدي للملحقية الثافية عما تم إنجازه في مجال العلاقات والتواصل لدعم عقد شراكات بين المؤسسات التعليمية والبحثية في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.