أبطال في التدريب: تعليم الإسعافات الأولية للأطفال

تحت رعاية الملحقية الثقافية السعودية في لندن، نظم النادي السعودي في ليدز يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر 2023 مبادرة تعليمية تسمى “الإسعافات الأولية”. هذه المبادرة استهدفت تعريف الأطفال بأساسيات الإسعافات الأولية بطريقة مبسطة وممتعة.

تم خلال الدورة التدريبية شرح أساليب الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحوادث البسيطة مثل الحروق والجروح والغصة والرعاف. تم توضيح كيفية تطبيق هذه الإسعافات بشكل عملي من قبل الأطفال، حيث قاموا بممارسة الإسعافات الأولية على أصدقائهم. كما تم تقديم نصائح حول كيفية التعامل الصحيح مع صندوق الإسعافات الأولية.

تزامنت هذه المبادرة مع الأسبوع العالمي للإسعافات الأولية وقد قامت بشرح هذه المهارات الحيوية الدكتورة لمى غندوره، أخصائية طب الأسرة.

وفي نهاية الفعالية، تم توزيع شهادات حضور على الأطفال كتقدير لمشاركتهم الفعّالة في مبادرة “الإسعافات الأولية”. يجدر بالذكر أن هذه المبادرة ستعيد تنظيمها مستقبلاً لتعزيز الوعي بمهارات الإسعافات الأولية بين الأطفال.

شكرًا لفريق عمل المبادرة، عبدالعزيز العثمان، مها الزهراني، لمى غندوره على جهودهم المبذولة لنجاح المبادرة. كما تقدم النادي بجزيل الشكر لسعادة الملحق الثقافي لدى المملكة المتحدة، أ.د. أمل فطاني، على دعمها الدائم وتشجيعها لأبطالنا الصغار ودعمها الكبير لإقامة مثل هذه المبادرات المتميزة.