الملحقية الثقافية تشارك في حفل إطلاق العلامة التجارية العالمية للعلا

تشرفت الملحقية الثقافة السعودية لدى المملكة المتحدة بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والمشاركة في حفل إطلاق العلامة التجارية العالمية للعلا الذي أقيم في السادس من مارس 2024 في المتحف البريطاني بلندن.
وتجلى هذا التعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال التنسيق مع أبناء و بنات الوطن المبتعثين والمبتعثات وسيدات الأعمال مثل د. ندى الطبيشي وأ. هلا الشارخ للإشراف على استقبال الحضور الكريم و ضيافتهم بالطريقة السعودية التقليدية مع تعريفهم بالقهوة السعودية والتمر من محافظة العلا. وبدورها كانت الملحق الثقافي أ.د. أمل بنت جميل فطاني في استقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.
أقيم الحفل في المتحف البريطاني بلندن، وتم استقبال الضيوف بمظهر خارجي للمتحف مضاء بشكل مثير ودرج تصطف على جانبيه فوانيس مضاءة بالشموع المعطرة. كانت بمثابة ضيافة خاصة للحواس استمرت في إبهار الحضور طوال المساء.
تحول الجزء الداخلي للمتحف إلى أرضية تراثية جميلة ومذهلة تقع تحت أشجار النخيل وسماء مليئة بالنجوم في رمزية رائعة إلى الجمال الطبيعي الخلاب للعلا كملاذ تراثي وثقافي هادئ وكذلك لخوض المغامرة.
استمع الحضور لخطابات مقنعة من: كلير جولدينج ، مديرة العلا بالمملكة المتحدة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة، وفيليب جونز، رئيس قسم السياحة في الهيئة الملكية للعلا، وميلاني دي سوزا، المديرة التنفيذية للتسويق بالهيئة الملكية للعلا، وغيرها من الكلمات والقراءات.
وحري بالذكر أن العلا هي جوهرة مخفية ذات أهمية أثرية وثقافية، ومناظر طبيعية صحراوية رومانسية، وواحات غنية مزدهرة، وتضم موقع الحجر المصنف كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو. وهي وجهة سفر فريدة تتمتع بجمال طبيعي غير عادي. تقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية على طريق البخور الأصلي وطريق الحج إلى مكة المكرمة. وهي غارقة في الجمال الطبيعي، وواحة قديمة في وادي صحراوي ذا رمال ذهبية حتى الأفق ونتوءات صخرية تنمو في جيوب الصحراء.