صالون لندن الثقافي: “حوار مع مثقف” مع المبتعث والباحث محمد العوامي

برعاية المُلحق الثقافي أ. د. أمل بنت جميل فطاني، أستكمل صالون لندن الثقافي لقاءاته الدوريه تحت عنوان “حوار مع مثقف”. وتم عقد هذا اللقاء الإثنين 10 إبريل 2023 مع المبتعث محمد العوامي، باحث دكتوراه في تقنيات ثقوب النانو والأحماض النووية في جامعة كامبريدج. وأدار الحوار المبتعث محمد اسلام، باحث دكتوراة في هندسة العمليات الحيوية والمعالجة البيولوجية بجامعة شفيلد.

وتم افتتاح اللقاء بكلمة من الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة أ.د. أمل بنت جميل فطاني حيث شكرت في كلمتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وتحدثت عن الأهمية التي توليها رؤية المملكة 2030 لمجالات الاختراعات والابتكار. وشكرت الملحق الثقافي القائمين من المبتعثين على ادارة لقاءات صالون لندن الثقافي.

وقد شرح الباحث محمد العوامي كيفية الحصول على براءة الاختراع، والعلاقة مابين الابتكارات والاختراعات. وشرح آليات التوثيق والجانب المهاري في تسهيل اجراءات الحصول على براءة الاختراع. وتمت مناقشة هذه المواضيع الرئيسة في هذا اللقاء منها الاختراعات، الابتكار، والمشاريع الريادية، بمشاركة المبتعثين. وتم التطرق لمبادرة الملحقية الثقافية للتشجيع وتعليم الابتكار والحديث عن برامجها ومتى من المقترح أن يتم اطلاقها.

وقد حضر اللقاء عدد من المبتعثين والمهتمين في المواضيع الثقافية بشكل عام والمهتمين بموضوع هذا اللقاء عن الابتكار والاختراع على وجه الخصوص حيث ساهم عدد منهم في طرح افكارهم ومداخلاتهم وأسئلتهم.