عززت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 دور المرأة وتمكينها في بناء مجتمع حيوي ووطن طموح. وتتجسد هذه الرؤية في دعمها للمرأة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات، حيث أن هذه المجالات تسهل مشاركة المرأة السعودية في الاقتصاد المحلي والدولي. ومن هنا تجسدت فكرة ملتقى قوة العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات في دعم نجاح المرأة.
وتأسس هذا الملتقى تحت إشراف الملحقية الثقافية وبرعاية من الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة أ.د. أمل بنت جميل فطاني وبتنفيذ المتطوعين و النادي السعودي والجمعية السعودية بمدينة شفيلد، المملكة المتحدة. حيث عمل على تأسيس هذا الملتقى وتنفيذ برنامجه أعضاء اللجنة التنفيذية للملتقى وهم: المبتعثة إيلاف إسلام، والمبتعث محمد إسلام – عضو اللجنة الاستشارية الطلابية بالملحقية الثقافية. وشارك في إقامة الملتقى النادي السعودي في مدينة شفيلد برئاسة المبتعث بدر نهاري.
أهداف الملتقى:
١- زيادة الوعي بأهمية مشاركة المرأة في هذه المجالات وتسليط الضوء على المساهمات الكبيرة التي يمكن للمرأة أن تقدمها وتساعد في نجاحها
٢- إلهام وتحفيز النساء من خلال عرض الإنجازات وتقديم أمثلة يمكن أن تلهم المشاركات لمتابعة شغفهم والتغلب على التحديات
٣- توفير بيئة حاضنة وتفاعلية حيث يمكن المرأة من المشاركة في تبادل المعرفة والخبرات والتواصل مع مجتمع من النساء الملهمات والباحثات والمبتكرات في المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة
الفئة المستهدفة:
جميع الباحثين والباحثات في المملكة المتحدة لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه
لغة الملتقى:
اللغة العربية والانجليزية
ملخص البرنامج:
مدة البرنامج يوم واحد من ٩ ص الى ٦م.
١- عرض مواضيع ذات الصلة بالملتقى لمتحدثات من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، ومشاركة قيادات من جامعة شفيلد، المملكة المتحدة.
٢- جلسة تفاعلية مع الروبوط الآلي مايرو
٣- جلسة حوارية عن مساهة مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات في إعداد القيادات نحو رؤية السعودية
٤- معرض الملصقات العلمية والابتكارات