عقدت الملحقية الثقافية ورشة عمل توعوية قانونية للطلبة المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص وذويهم المرافقين الجمعة الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٣. وهو لقاء ضمن سلسة اللقاءات الدورية التي تعقدها الملحقية لتوعية المبتعثين بكل ما هو مستجد من أنظمة وقوانين وضوابط تهمهم وللإجابة على أي تساؤلات لديهم. وكان هذا اللقاء مخصصاً لإطلاع الطلبة على الجوانب القانونية فيما يتعلق بالتأشيرات لا سيما في ظل التغيرات على قوانينها واسعارها مؤخراً. وتطرق اللقاء أيضا إلى مواضيع مثل عقود الإيجار والأمور الاجتماعية والقوانين الجنائية وغيرها مما يهم الطلبة خلال فترة إقامتهم في المملكة المتحدة وأثناء فترة دراستهم.
وأدارت ورشة العمل الملحق الثقافي أ.د. أمل بنت جميل فطاني وقدمتها الأستاذة أبرار الأخضر مود، مديرة الإدارة القانونية والاجتماعية. وحضر الاجتماع عبر منصة زوم ما يفوق ١٨٠ مبتعث ومبتعثة حيث تم تخصيص ما يزيد عن ساعة ونصف في نهاية اللقاء للإجابة على جميع تساؤلات الطلبة وذويهم. وتم توجيههم بكيفية التعامل مع ما يواجهونه من صعوبات سواء قانونية أو اجتماعية أو خدماتية. وحيث تم تعريفهم بالقوانين والأنظمة التي يتوجب عليهم الالتزام بها في المملكة المتحدة، تم أيضاً تعريفهم بحقوقهم وفق القانون البريطاني.
وفي نهاية اللقاء تم تبادل وسائل التواصل مع المبتعثين وتعريفهم بكيفية رفع استفساراتهم بأنجع الطرق لضمان الإجابة عنها بأسرع الطرق وأكثرها فعالية. ويأتي هذا اللقاء في إطار ما تبذله الملحقية الثقافية السعودية لدى المملكة المتحدة من جهود لتذليل الصعوبات التي يمر بها أبناء الوطن أثناء تواجدهم في المملكة المتحدة.

الملحقية الثقافية تعقد ورشة عمل توعوية قانونية للمبتعثين الجدد