جولة للملحق الثقافي باسكتلندا

الملحق الثقافي تشارك بمؤتمر Going Global 2023 وتزور جامعة إدنبره وتلتقي بالمبتعثين والمبتعثات في جامعات اسكتلندا

حضرت الملحق الثقافي بالمملكة المتحدة أ.د. أمل بنت جميل فطاني مؤتمر Going Global 2023 المقام باسكتلندا في الفترة من يوم الاثنين الوافق ٢٠ نوفمبر وحتى الأربعاء الموافق ٢٣ نوفمبر. وهو مؤتمر تجتمع به قيادات التعليم من كافة دول العالم لمناقشة مستقبل التعليم العالي وطرح الافكار وتبادل الخبرات في هذا المجال.
وعلى جدول أعمالها قامت أ.د. فطاني بزيارة لجامعة إدنبره حيث التقت بالمبتعثين والمبتعثات في هذه الجامعة وغيرها من جامعات اسكتلندا وبحثت معهم في لقاء مفتوح سبل تذليل أي عقبات تواجههم اثناء فترات ابتعاثهم حيث استمعت لمقترحاتهم واجابت عن تساؤلاتهم.
ومن منطلق حرصها على مساعدة المبتعثين السعوديين والوقوف على كل ما من شأنه تذليل العقبات التي تواجههم، قامت أ.د. فطاني بعقد لقاء مع السيد آلان ماكاي، نائب مدير الشراكات الدولية ومؤسسة إدنبره العالمية Edinburgh Global التابعة لجامعة إدنبره، حيث ناقشت معه كيفة دعم المبتعثين السعوديين، وتم كذلك مناقشة التعاون المستقبلي مع المملكة العربية السعودية في مجال التعليم العالي.
وشكر المبتعثين والمبتعثات من جامعة ادنبره وباقي الجامعات الاسكتلندية الملحق الثقافي على اهتمامها الغير منقطع بسفراء الوطن.