لندن 12 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 30 يونيو 2023 م

حفل المعايدة:

نظمت الملحقية الثقافية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وبتنفيذ النادي السعودي في لندن حفل عيد الاضحى المبارك في مقر الملحقية بمدينة لندن. وشمل الحفل عدداً من الفعاليات والأنشطة المنوعة في أول أيام عيد الاضحى المبارك. وكان حفل مدينة لندن عبارة عن تدشيناً وإيذانا بالبدء باحتفالات وفعاليات العيد المقامة من قبل النوادي السعودية، والتي تشرف عليها وترعاها الملحقية، في كافة مدن المملكة المتحدة.
وتضمنت الفعاليات، إقامة مأدبة إفطار بعد صلاة العيد بمقر الملحقية، بحضور ٧٠٠ شخص من المبتعثين وذويهم إضافة إلى تنظيم العديد من المسابقات، وتوزيع الهدايا، وأخرى مخصصة للأطفال.
ورفعت الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة أ.د. أمل بنت جميل فطاني باسمها ونيابة عن المبتعثين والمبتعثات ومنسوبي الملحقية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بهذه المناسبة، سائلة الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة بالخير والمسرّات على الجميع، منوهة بما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بكل ما يوفر راحة ورفاهية الطلبة المبتعثين في المملكة المتحدة.

نشاط ثقافي:

وتم اختتام اليوم الأول من احتفال العيد في مقر الملحقية بنشاط ثقافي حيث عقد صالون لندن الثقافي والمنبثق عن اللجنة الاستشارية التابعة للملحقية الثقافية، بإدارة المبتعث محمد اسلام، ندوة بعنوان: “إلهام الأجيال القادمة بأهمية الأبحاث العلمية وكيفية تعزيزها في قطاع الفضاء نحو رؤية السعودية 2030” مع الدكتورة بتول باز، نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقطاع الصحة، والحاصلة على درجة الدكتوراه في الأمراض الجلدية التجريبي والوراثة من جامعة Queensland في استراليا.
وافتتحت اللقاء الملحق الثقافي أ.د. أمل فطاني بكلمة مقتضبة للتعريف بصالون لندن الثقافي والترحيب بضيوف اللقاء والحضور. وأدارت اللقاء الدكتورة عبير آل حبيش، الحاصلة على درجة الدكتوراه في تخصص الهندسة الكيميائية الحيوية من جامعة UCL في المملكة المتحدة.

الملحقية الثقافية - حفل عيد الأضحى 1444هـ

صالون لندن الثقافي

“إلهام الأجيال القادمة بأهمية الأبحاث العلمية وكيفية تعزيزها في قطاع الفضاء نحو رؤية السعودية 2030″